أخر الاخبار

سيدة من مصابي حريق حفل زفاف الحمدانية تضع مولودها في تركيا

 

مولود جديد بعد حريق الحمدانية
مولود جديد من سيدة من مصابي فاجعة الحمدانية


سيدة من مصابي حريق حفل زفاف الحمدانية تضع مولودها في تركيا


وضعت احدى السيدات من مصابي بلدة بغديدا المسيحية حريق الحمدانية في محافظة نينوى العراقية مولودها بعد مرور شهر من العناية بصحتها وصحة الجنين في تركيا رغم اصابتها بحروق شديدة على إثر الحريق الذي وقع في قاعة الهيثم الملكية للمناسبات والأعراس في حفل زفاف العروسين ريفان وحنين من أبناء

 بلدة ( بغديدا / قرقوش ) السريانية.



بيان وزارة الصحة


صرحت وزارة الصحة العراقية في بيان لها:


 بأن "سيدة من مصابي حريق الحمدانية أصيبت بحروق شديدة وأخليت الى تركيا ضمن المصابين الذين اخلتهم الوزارة للعلاج في تركيا وضمن الوجبة الاولى".


وأضافت وزارة الصحة:


 ان "السيدة مصابة بحروق شديدة وبعد شهر من العناية بصحتها وصحة الجنين وضعت مولودها في تركيا"، مبينة ان "صحة الام والطفل جيدة ومستقرة".


يذكر ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وجه، في وقت سابق، باخلاء مصابي الحمدانية للعلاج خارج العراق ممن تصعب علاجهم في البلاد.



فاجعة الحمدانية


يذكر انه في 26 أيلول الماضي 2023 اندلع حريق ضخم في أحد قاعات الأعراس ببلدة بغديدا في قضاء الحمدانية التابع لقضاء نينوى ( قاعة الهيثم الملكية للمناسبات والحفلات ) خلال احتفال عروسين بزفافهما بحضور نحو 1000 شخص، ما تسبّب بوفاة أكثرمن 130 شخصاً، واصابة المئات بجروح نتيجة الحروق والإختناقات.


في 1 تشرين الأول، عزت وزارة الداخلية العراقية سبب حريق قاعة الهيثم في الحمدانية الى مصدر ناري لامس مواد سريعة الاشتعال، مشيرة الى "وجود أربعة اجهزة شعلات نارية".


بحسب ما توصلت إليه اللجنة وشهود العيان، هي السبب الرئيسي لوقوع الحادث، وارتفعت النيران منها إلى أربعة أمتار نحو سقف القاعة لتتسبب باندلاع الحريق.


وكان مجلس النواب العراقي، أوصى في 30 أيلول بتشكيل لجنتين قضائية ونيابية من أجل الوقوف على حيثيات حريق قاعة الهيثم في قضاء الحمدانية، فضلاً عن تعويض ذوي الضحايا مادياً ومعنوياً وعلاج المصابين داخل العراق أو خارجه.




فاجعة الحمدانية
سيدة من مصابي فاجعة الحمدانية










خادم الرب

موقع مليون مسيحي





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -