أخر الاخبار

زلزال كبير يضرب المغرب أعنف زلزال في المغرب منذ قرن كامل

 

زلزال المغرب
زلزال في المغرب


زلزال كبير يضرب المغرب أعنف زلزال في المغرب منذ قرن كامل


زلزال المغرب ضرب زلزال كبير يعتبر أعنف زلزال حدث في المغرب منذ قرن ، حيث حدثت هزة أرضية كبيرة لم تحدث مثلها منذ عقود طويلة من الزمان في المغرب ، وحسب ما تم إعلانه من قبل السلطات المغربية فقد خلف الزلزال القوي الذي ضرب البلاد يوم أمس أكثر من ألف شخص ما بين قتيل وجريح ، وحسب الأرقام الرسمية في المغرب الى هذه اللحظة تشير الى وقوع 820 قتيل ومئات من الجرحى  وفق آخر حصيلة رسمية اليوم السبت.


حيث صرح المركز الوطني للبحث العلمي في الرباط بالمغرب بأن قوة الزلزال الكبير الذي ضرب البلاد وصل الى حوالي 7 سبعة درجات وفق مقياس ريختر الذي يختص بقوة الزلازل والهزات الأرضية، وإن مركز الزلزال كان في إقليم الحوز في المغرب.


حيث في الساعات الأولى من يوم السبت الموافق التاسع من شهر سبتمبر 2023 حدث زلزال كبير في المغرب العربي أوقع العديد من الضحايا ما بين قتلى وجرحى.


وبعد الزلزال الكبير خرج العديد من المغاربة الى الشوارع وإفترشوها خشية لحدوث زلازل جديدة أو هزات إرتدادية قوية تاركين بيوتهم وشققهم لحماية أنفسهم من هزات جديدة قد تحدث، وتأثرت العديد من المدن المغربية منها الحوز ومراكش وغيرهما.


وقامت السلطات في البلاد بتقديم كل ما لديها في سبيل إنقاذ العديد من العالقين.


ومن جهة أخرى إنهارت العديد من المباني أمام شهود عيان في مشاهد غير مألوفة في البلاد.


في حين قام مركز رصد الزلازل الأورومتوسطي بالتحذير من إحتمالية حدوث هزات إرتدادية في الوقت القريب والساعات القادمة، حيث صرح المركز على مواقع التواصل الإجتماعي من منصة اكس بأنه ممكن بأن تحدث هزات إرتدادية في الساعات القادمة والأيام القليلة المقبلة.



زلزال اقليم الحوز
زلزال إقليم الحوز


زلزال المغرب العربي
زلزال في المغرب






خادم الرب

موقع مليون مسيحي





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -