أخر الاخبار

سبب حريق الحمدانية الذي أودى بالمئات من أبناء البلدة ما بين حالات وفاة وإصابات

 

تجمع العديد من أقارب ضحايا حريق الحمدانية في مستشفى الحمدانية


سبب حريق الحمدانية الذي أودى بالمئات من أبناء البلدة ما بين حالات وفاة وإصابات


حدث حريق كبير في مساء يوم الثلاثاء 26 من شهر سبتمبر أيلول 2023 في بلدة تقطنها الأقلية المسيحية في سهل نينوى شمال العراق ، قضاء الحمدانية تعرض الى حادثة حزينة مساء يوم أمس بعد حصول حريق ضخم في قاعة هيثم للمناسبات والأعراس.


حيث أثناء الإحتفال بالزفاف وزواج شخصين من أبناء البلدة في القاعة وبوجود المئات من الأشخاص المدعوون للحفل حدث هذا الحادث الأليم ليخلف المئات من الضحايا ما بين حالات وفاة وإصابات منها حرجة.


وإستقبلت مستشفى الحمدانية العام في القضاء العديد من الضحايا ، في حين تسارعت فرق الإطفاء والإسعاف الى مكان الحادث.


وسارع العديد من أبناء العراق الغيارى في التبرع بالدم لكي يساعدوا إخوتهم بالوطن ، ومن جهة أخرى وصلت المساعدات من مدينة الموصل والعاصمة العراقية بغداد وعاصمة إقليم كردستان العراق أربيل.


في حين صرحت دائرة الصحة في مدينة نينوى العراقية بتسجيل 100 حالة وفاة وأكثر من 150 مصابا في حصيلة أولية على إثر الحريق الذي حدث في قاعة للمناسبات في بلدة الحمدانية التايعة الى محافظة نينوى في شمال العراق.



سبب حريق الحمدانية

تباينت الآراء على سبب الحريق الذي وقع في بلدة الحمدانية التابعة الى محافظة نينوى العراقية ، فيما قال البعض من شهود العيان لأحدى القنوات التلفزيونية ( روداو ) في مكان الحادث بأن سبب الحادث هو الألعاب النارية أثناء الحفل.


الألعاب النارية تسببت بحرق قاعة المناسبات في قضاء الحمدانية شمال العراق نتيجة إشتعال السقف بسبب إن السقوف مصنوعة من مواد قابلة للإشتعال.


وتابع شاهد العيان قائلا:


بأن عدد المصابين قد يصل الى حوالي 500 شخص وحالات الوفاة حوالي أكثر من 200 حالة وفاة 


ووقت حدوث الحريق كان بعد الساعة العاشرة من مساء ليلة يوم الثلاثاء 26 - 9 - 2023








ورجح آخرون بوقوع الحادثة بسبب مفتعل ، ولا زالت فرق الإسعاف مستمرة في نقلها للضحايا نتيجة وجود العديد من الضحايا داخل القاعة.



ومن جهة أخرى صرح محافظ نينوى السيد نجم الجبوري بأنه تم نقل المصابين الى العديد من مستشفيات المحافظة الأخرى  والى مستشفيات أربيل ، وتابع بأنه لا توجد حصيلة نهائية للحادثة الى هذه اللحظة.



وأدى الحريق الى وقوع بعض من أجزاء القاعة ، حيث صرح شهود عيان بأن الحريق حدث عند المدخل الوحيد للقاعة مما أدى الى التدافع ووقوع العديد من الضحايا.















خادم الرب
موقع مليون مسيحي



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -