أخر الاخبار

وفاة أم عروس العراق وشقيقها متأثرين بإصابتهما في حريق حفل زفاف الحمدانية

 

وفاة أم عروس العراق وشقيقها
العروسان ريفان وحنين بعد فاجعة حفل زفافهم



وفاة أم عروس العراق وشقيقها متأثرين بإصابتهما في حريق حفل زفاف الحمدانية



حريق حفل زفاف الحمدانية في قاعة الهيثم الملكية للمناسبات والأعراس ، حدثت حادثة أليمة في هذه البلدة التي يقطنها غالبية من الأقلية المسيحية في العراق والتي تسكن في هذه البلدات من سهل نينوى في شمال العراق.


حيث أفادت وسائل إعلام عراقية بوفاة والدة وشقيق عروس قضاء الحمدانية في محافظة نينوى العراقية أمس الخميس متأثرين بإصابتهما في حريق الزفاف.


وكشف مصدر طبي لموقع "بغداد اليوم"، أن والدة وشقيق العروس توفيا بمستشفى في الموصل نتيجة الحروق الشديدة التي أصابتهما في الحادث.



إندلاع النيران في قاعة الهيثم في الحمدانية


وكانت النيران إندلعت في قاعة الهيثم الملكية للمناسبات والأفراح خلال حفل الزفاف الذي أقيم مساء يوم الثلاثاء المنصرم، وأسفر الحريق بحسب وزارة الصحة العراقية، عن مقتل أكثر من 100 شخص، وإصابة أكثر من 150 آخرين.


وأعلنت وزارة الداخلية العراقية قبل أيام أن الأمن تمكن من إلقاء القبض على 14 متهما من بينهم 10 عمال وصاحب القاعة و3 متورطين بإشعال الألعاب النارية.




عروسان حفل زفاف الحمدانية
وفاة والدة عروس الحمدانية وشقيقها




 نقل المصابين في حادثة الحمدانية للعلاج خارج العراق

.

قام المكتب الإعلامي الخاص برئيس مجلس الوزراء العراقي السيد محمد شياع السوداني بالإعلان عن نقل الدفعة الأولى من المصابين بحريق حفل زفاف قضاء الحمدانية للعلاج في دولة تركيا ، وصرح المكتب في بيان خاص له :

تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني تم في مساء يوم الخميس 28 - 9 - 2023 نقل الدفعة الأولى من المصابين في حادثة الحريق الأليمة والذي حدث في قضاء الحمدانية ( بغديدا / قرقوش ) لكي يتم علاجهم في تركيا والبالغ عددهم أربعة مصابين مع مرافقين لهم ، وذلك بعد أن أوضحت التقارير الطبية بأن حالتهم الصحية يسمح لها بالسفر للعلاج خارج العراق.

 

في حين أشار المكتب الإعلامي بأن المصابين الأربعة رافقهم فريق طبي مؤلف من 10 أشخاص ضم طبيبين 2 وثمانية ممرضين ومسعفين.








خادم الرب

موقع مليون مسيحي




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -