أخر الاخبار

عاجل الحكم في قضية الطفل شنودة بعدم الاختصاص

 

عاجل الحكم في قضية الطفل شنودة بعدم الاختصاص
الحكم في قضية الطفل شنودة


عاجل الحكم في قضية الطفل شنودة بعدم الاختصاص


قضية الطفل شنودة، المحكمة تصدر حكم في قضية الطفل شنودة بعدم الإختصاص.

حيث قام الكاتب الصحفي المصري نادر شكري بالإعلان عن إن محكمة القضاء الإداري المصرية أصدرت حكمًا في قضية الطفل شنودة بعدم الإختصاص، في حين تابع الصحفي شكري بأن السيدة آمال والدة الطفل شنودة بالتبني إنهارت وبدأت تبكي وتصرخ بعد سماعها قرار الحكم.

حيث كان الحكم صادم للجميع بعد أن كان هنالك أمل كبير بعودة الطفل شنودة الى والديه بعد حرمانهم من بعض لفترة كبيرة.


شهدت قضية الطفل شنودة يوم أمس السبت 18 مارس 2023 تطورات جديدة بعد صدور قرار من دائرة الدائرة الأولى في محكمة القضاء الإداري بخصوص القضية.

وحيث تعتبر قضية الطفل شنودة من القضايا التي تشغل الرأي العام في الآونة الأخيرة، حيث ظهرت للنور خلال الفترة الماضية، وذلك بعد تقدم المحامي نجيب جبرائيل بدعوى رقم 73338 لسنة 76 قضائية، ، موكلاً عن أسرة مسيحية، بإقامة دعوى تطالب ببطلان تغيير ديانة الطفل من المسيحية إلى الإسلام.



حكاية الطفل شنودة بإختصار


تعود بداية حكاية الطفل شنودة إلى العام 2018 حينما وجدت أسرة قبطية مسيحية مكونة من زوج وزوجة لم ينجبا طفل محرومان من الأطفال في حمامات كنيسة السيدة العذراء مريم بالزاوية الحمراء بالقاهرة المصرية، وقررا الاحتفاظ به وتربيته وقاموا بتسجيله بإسمهم.



قصة الطفل شنودة بإختصار


وبعد مرور الحدث نشأت خلافات كبيرة بين رب الأسرة وبين إبنة شقيقه التي أقامت دعوى عليه بسبب الميراث فيما بين الأسرة وتخوفها من أن الطفل شنودة سيحرمها من الميراث، فأبلغت الجهات المعنية بأن الطفل تم العثور عليه خارج الكنيسة وبذلك فهو مجهول النسب ليتم بعد ذلك بقرار من وزارة التضامن إيداعه إحدى دور الرعاية وتغيير اسمه إلى يوسف وتغيير ديانته إلى الإسلام.




الحكم في قضية الطفل شنودة


ونظرت يوم السبت 18 مارس 2023 الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الدعوى المقامة من المحامي نبيل جبرائيل موكلاً عن الأسرة المسيحية، حيث قضت الدائرة بعدم الاختصاص الولائي في نظر الدعوى القضائية.









خادم الرب

موقع مليون مسيحي





تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف 23 مارس 2023 في 5:45 ص

    ولماذا.لا.يرجعون.الطفل.شنودة.الى.الزوجين.الذين.تبناه.والميراث.بعد.ذالك.فليكن .لهم.الانفس.الضعؤفة.

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -