أخر الاخبار

نجيب ساويرس عن قضية الطفل شنودة قلبي مكسور

 

نجيب ساويرس عن قضية الطفل شنودة قلبي مكسور
نجيب ساويرس والطفل شنودة


نجيب ساويرس عن قضية الطفل شنودة قلبي مكسور

قام رجل الأعمال المصري المعروف نجيب ساويرس بالتعليق على الحكم الخاص بقضية الطفل شنودة، من خلال تغريدة له على منصة التويتر.

حيث أصدرت المحكمة الإدارية حكما بعدم الإختصاص في قضية الطفل شنودة، والذي تم إيجاده في حمام كنيسة من قبل أبوين مسيحيين محرومين من إنجاب الأطفال.


نجيب ساويرس حول الطفل شنودة

بعد أن حكمت المحكمة الإدارية بعدم الإختصاص في القضية المشهورة الخاصة بالطفل شنودة، والذي كان قد تم تربيته لمدة أربعة سنين من قبل أبوين مسيحيين قبطيين، وبعد ذلك تم حرمانه منهم.

وفي تغريدة له على منصة التويتر قال ساويرس :

قلبي مكسور على أهل الطفل الذين ربوه وخسروه في لحظة نتيجة وشاية شريرة.


ساويرس والطفل شنودة


وكانت محكمة القضاء الإداري المصرية في الدائرة الأولى قرار بعدم الإختصاص في الدعوى المقامة من قبل عائلة قبطية مسيحية طالبت بوقف قرار تغيير ديانة الطفل شنودة وأن يعود إليهم لأنهم هم من قاموا بتربيته.


 

قضية الطفل شنودة

في حين صرح والدي الطفل شنودة بأنهم خلال عام 2018 عثروا على طفل رضيع حديث الولادة في إحدى حمامات كنيسة السيدة العذراء مريم بالزاوية الحمراء بالقاهرة المصرية، وكان هناك عدد شهود من المسلمين والمسيحيين الأقباط عند خروجهم بالطفل الرضيع. 

 

وأكدت العائلة بأنهم تبنوا الطفل شنودة وقاموا بتربيته وحضانته لعدة سنين، فهم لم ينجبوا طفلا وليس لديهم أطفال غيره، ولكن حدثت بعض الخلافات بسبب الميراث بين رب الأسرة وإبنة شقيقته، بلغت على إثرها الأخيرة قسم الشرطة بأنه لم يتم العثور على الطفل شنودة داخل الكنيسة وإنما خارجها، وبالتالي فهو مجهول النسب.


وبعد القرار الأخير من المحكمة جعل السيدة امال ميخائيل، والدته بالتبني، تنهار وتصرخ وتبكي بمرارة  قائلة : انا عاوزة ابني . 


  وابدى رجل الاعمال المهندس نجيب ساويرس حزنه الشديد ، كون الطفل لم يعود الى والديه الذين احتضنوه وربوه بعدما عثر عليه رضيعا داخل كنيسة.  


   حيث شغلت هذه القضية، قضية الطفل شنودة  الرأي العام في مصر وفي الخارج ، واغضبت الملايين من الذين يتابعون قضية هذا الطفل، حيث تم إبعاده عن الزوجان المسيحيان اللذان قاما بتربيته بعدما عثر عليه رضيعا داخل إحدى الكنائس، وايداعه في ملجأ واعتباره مسلم بالفطرة، مما أدى الى حزن شديد من قبل والديه الذان ربوه لمدة تزيد عن أربع سنوات وتعودوا عليه وهو أيضا تعلم عليهم.






خادم الرب

موقع مليون مسيحي







\


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -