أخر الاخبار

مجلس كنائس مصر يستنكر خطف ٦ مصريين في ليبيا

 

مجلس كنائس مصر يستنكر خطف ٦ مصريين في ليبيا
 خطف ٦ مصريين في ليبيا


مجلس كنائس مصر يستنكر خطف ٦ مصريين في ليبيا


إستنكر مجلس كنائس مصر خطف عدد من الشباب المصريين في دولة ليبيا وبالتحديد عند الإسبوع الماضي.

وصرح القس بيشوي يعقوب أمين عام مجلس كنائس مصر حسب موقع الأقباط متحدون :

يثق المجلس في حكمة وقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي عهدناه دائماً أبا حنونا لجميع المصريين، لذا نناشده للتدخل بالطريقة المناسبة لإطلاق سراحهم مصلين أن يحفظ الله عالمنا ومنطقتنا من العنف والإرهاب.

في حين كان قد تم إختطاف ستة من الأقباط من قرية الحرجة قبلي من سوهاج بعد أن سافروا الى ليبيا للعمل في مدينة طرابلس.






خطف مصريين بليبيا


قام مسلحون مجهولون بليبيا بخطف ستة مصريين أقباط أثناء دخولهم بتأشيرة إلي ليبيا للعمل الأسبوع الماضي من مطار برج العرب بالإسكندرية، متجهين إلى منطقه دميم ثم الى سبراته من خلال الطريق البري عبر بوابة نجمه وهلال، بينهم 6 من قرية الحرجة قبلي مركز البلينا بسوهاج، وهم يعملون في أعمال البلاط والمحارة و بينهم صلة قرابة.


وحسب موقع رأي اليوم 

أهالي المختطفين سارعوا بإعلان أسمائهم وهم: شنودة مصري فخري شحاته ، وشنودة حبيب جاد سيدراك،وعماد مرعي عطا الله سدراك ، ومينا كمال جاد سيدراك، وعبد المسيح جودة سيدراك ، وروماني حبيب جاد سيدراك تتراوح أعمارهم ما بين العشرين و الثلاثين .



مواقع التواصل امتلأت بالاستغاثات الصوتية عبر موقعي التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر بصوت المختطفين يناشدون فيها ذويهم بدفع فدية قدرها ١٥ ألف دولار.

أحد أقارب المختطفين يقول إن هناك رجلا بالزاوية تسلمهم عند وصولهم إلي بني غازي بطرابلس، ويرجح أنه قام بتسليهم إلى الميليشيات المسلحة ،وقد اتفق آخر من بني سويف علي تحضير التأشيرات وهو يعمل كوسيط لمن يريد السفر إلي ليبيا للعمل ،وبالفعل غادروا يوم ٣ من الشهر الجاري متجهين إلي ليبيا و دخلوا البلاد بطريقة قانونية عبر جوازات سفر سليمة بحثا عن لقمة العيش ،وتلقي رسائل الأيام الماضية تطلب فدية ،فقاموا بنشر الصور و الابلاغ الفوري.

أهالي المختطفين ناشدوا السلطات المصرية التوصل إليهم بعد تسليم كافة أرقام الهواتف التي تم ارسال الرسائل من خلالها و تعقبهم في محاوله لإنقاذهم.


من جانبه شارك رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس فيديو استغاثات من سوهاج لإنقاذ 6 أقباط مختطفين بليبيا.











مناشدة للرئيس المصري


يستنكر مجلس كنائس مصر خطف عدد من المصريين في ليبيا الأسبوع الماضي ويثق المجلس في حكمة وقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي عهدناه دائما أبا حنونا لجميع المصريين. 


لذا نناشده للتدخل بالطريقة المناسبة لإطلاق سراحهم. 

مصلين أن يحفظ الله عالمنا ومنطقتنا من العنف والإرهاب. 


القس يشوع يعقوب

امين عام مجلس كنائس مصر













خادم الرب 

موقع مليون مسيحي






تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -