أخر الاخبار

هزة أرضية على الحدود التركية - السورية شعر بها سكان لبنان

 

هزة أرضية على الحدود التركية - السورية شعر بها سكان لبنان
آثار الزلزال المدمر في جنوب تركيا


هزة أرضية على الحدود التركية - السورية شعر بها سكان لبنان



ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية، مساء يوم أمس الخميس، في حدوث زلزال جديد، هزة أرضية جديدة على الحدود التركية - السورية وشعر بهذه الهزة سكان لبنان.

وحيث قال المصدر بأن سكان العاصمة بيروت وبعض المناطق شعروا بهزة أرضية جديدة وقعت على الحدود التركية - السورية، والتي كانت بقوة 4.8 على مقياس ريختر.



في حين قالت وكالة الأنباء السورية إن سكان مدن حمص وطرطوس وحلب شعروا بهذه الهزة الأرضية.

ونقلت عن المركز الوطني للزلازل قوله إن :

 "هزة أرضية ارتدادية بشدة 4.8 درجات مركزها غرب إدلب بـ48 كم في لواء إسكندرون".

ويوم الأربعاء المنصرم، شهدت عدة دول في منطقة الشرق الأوسط، صباح الأربعاء، هزات أرضية متتالية، دون أن تخلف أي إصابات تذكر.

وتأتي هذه الهزات المتتالية بعد الزلزال المدمر بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختر، الذي ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا، فجر الإثنين 6 فبراير الجاري، وبالتحديد في مدينة قهرمان مرعش جنوب تركيا.

وتسبب الزلزال في تركيا وسوريا في خسائر بشرية كبيرة (حوالي 50 ألف قتيل في البلدين)، كما أدى إلى تدمير آلاف المباني، بما في ذلك المدارس ومرافق الرعاية الصحية والبنية التحتية العامة الأخرى.


في حين توالت الهزات الإرتدادية بعد ذلك، حيث وصل عددها الى الآلاف من الهزات الأرضية الإرتدادية بعد الزلزال العنيف.





هزة ارضية جديدة


حدثت هزة أرضية جديدة في الحدود التركية السورية وشعر بها العديد من سكان لبنان، وكانت قوة هذه الهزة الأرضية الجديدة حسب مقياس ريختر 4.8 درجة.

وشعر بها أيضًا العديد من المدن السورية منها مدينة حمص ومدينة طرطوس ومدينة حلب وغيرهم شعروا بالهزة الأرضية.

وهذه الهزة أرضية الإرتدادية كانت بشدة 4.8 درجات مركزها غرب إدلب حوالي 48 كم في لواء إسكندرون.








زلزال بقوة 6.4 يضرب مدينة انطاكية التركية


وقعت هزة أرضية قوية في جنوب تركيا، حيث حدث زلزال جديد، بقوة 6.4 درجة على مقياس ريختر، وعلى عمق كيلومترين، في منطقة الحدود التركية السورية يوم الاثنين المنصرم.

في حين ذكر مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي إن الهزة التي ضربت مدينة أنطاكية في جنوب تركيا، عند الساعة (20:04) مساء بالتوقيت المحلي، شعر بها سكان المناطق الجنوبية التركية ومناطق بسوريا ولبنان، وغيرهما من بلدان المنطقة.


وذكرت رويترز بأن الهزة شعر بها كل من سكان سوريا ومصر ولبنان.

في حين أوردت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان بأن سكان عدة مدن في لبنان شعروا بهذه الهزة الأرضية من بينها العاصمة بيروت وكل من جونية وعرمون وكسروان وعدد من المناطق الأخرى تأثروا بها.


ونتيجة لهذه الهزة الأرضية الجديدة حدثت عدة إنهيارات في مبان عديدة كانت قد تضررت من الزلزال العنيف الأول الذي ضرب مدينة قهرمان مرعش التركية في 6 فبراير 2023


وجاء الإعلان بعد أيام من الزلزال المدمر الذي بلغت قوته 7.8 درجة، وضرب جنوب شرق تركيا وشمال سوريا في 6 فبراير، وأودى بحياة حوالي 50 ألف شخص، وتدمرت بسببه الآلاف من المباني في كل من تركيا وسوريا.









خادم الرب

موقع مليون مسيحي



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -