أخر الاخبار

زلزال جديد يضرب مدينة ملاطية التركية

 

زلزال جديد يضرب مدينة ملاطية التركية
زلزال جديد في تركيا


زلزال جديد يضرب مدينة ملاطية التركية

في صباح هذا اليوم الإثنين الموافق 27 فبراير 2023 ضرب زلزال جديد في مدينة ملاطية التركية شرق الأناضول، وهي واحدة من المدن التي تضررت بفعل الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب تركيا في مدينة قهرمان مرعش في 6 فبراير الحالي، وأودى بحياة أكثر من 50 الف شخص في تركيا وسوريا.

وذكرت إدارة الكوارث والطواريء التركية على موقعها الرسمي بأن الزلزال الأخير الذي ضرب مدينة ملاطية التركية كان بقوة 5.6 درجة حسب مقياس ريختر، وبلغ عمقه حوالي سبعة كيلومترات.

ولا زالت الهزات الأرضية تتوالى على الأراضي التركية وبعضًا من الدول المجاورة بعد الزلزال العنيف الذي ضرب مدن جنوب تركيا والذي كانت قوته تبلغ 7.8 درجة على مقياس ريختر، خلال السادس من شهر فبراير الحالي.


وصرحت إدارة الكوارث والطواريء التركية في بيان سابق بأن عدد الهزات الأرضية منذ الزلزال المدمر تجاوزت 9 آلاف هزة وكانت قوتها بدرجات مختلفة.




زلزال تركيا المروع


ضرب زلزال عنيف ومدمر مدينة قهرمان مرعش الواقعة في جنوب تركيا، وتأثرت أكثر من 10 محافظات تركية في الجنوب التركي وعدد من المدن السورية في الشمال السوري.

وصرحت هيئة إدارة الكوارث والطواريء التركية في بيان سابق بأن عدد قتلى الزلزال في 6 فبراير الجاري في تركيا إرتفع الى حوالي 45 الف، وإرتفع عدد القتلى التي أُعلن عنها في سوريا وصل حوالي 6 آلاف، فيما تجاوز العدد الكلي من القتلى بين البلدين الى أكثر من 50 الف.

وشرد هذا الزلزال العديد من الساكنين في البلدان القريبة من موقع الزلزال في الجنوب التركي والقريبة من الحدود السورية.


وإنهارت الآلاف من المباني في البلدين المنكوبين بسبب الزلزال العنيف.

من جانبه صرح الرئيس التركي اردوغان بأنه سيتم بناء العديد من المباني وتعويض المتضررين من الزلزال المدمر.


في حين شعر العديد من سكان بلدان المنطقة المجاورة لتركيا بالزلزال العنيف وحدثت العديد من الهزت الإرتدادية، حيث شعر به سكان لبنان والأردن والعراق ومصر واليونان وقبرص وإسرائيل وفلسطين.





خادم الرب

موقع مليون مسيحي








تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -