أخر الاخبار

قرار صادم من محكمة النقض في واقعة تعرية سيدة الكرم

 

قرار صادم من محكمة النقض في واقعة تعرية سيدة الكرم
قرار صادم من محكمة النقض في واقعة تعرية سيدة الكرم



قرار صادم من محكمة النقض في واقعة تعرية سيدة الكرم


أثارت قضية سيدة مصرية مسيحية مسكينة إسمها سعاد ث تبلغ من العمر 70 سنة.

 تعرضت سيدة مسنة الى إساءة وإعتداء في عام 2016 من قبل أشخاص قامو بتعريتها بعد حدوث مشاجرة حدثت في قرية بمركز ابو قرقاص.

وأثارت الحادثة غضب شعبي كبير بعد أن تم الإعتداء على هذه السيدة المُسِنة.





براءة المتهمين بقضية تعرية سيدة الكرم


قضت محكمة النقض المصرية بتأييد براءة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"سيدة الكرم".

وكانت محكمة الجنايات قضت ببراءة المتهمين الثلاثة المتورطين في قضية تعرية "سعاد ث." (70 سنة) والمعروفة إعلاميا بـ"سيدة الكرم" بمركز أبوقرقاص، في أعقاب حدوث مشاجرة بين أبناء القرية عام 2016.

وكانت قرية الكرم التابعة لمركز أبوقرقاص بالمنيا قد شهدت مشاجرة في 20 مايو 2016، على خلفية تردد شائعة عن علاقة بين ربة منزل متزوجة، وشاب قبطي متزوج، وقد تمت إحالة المتهمين الثلاثة للمحاكمة، حيث صدر حكم غيابي عليهم في 11 يناير 2020 بالسجن 10 سنوات، وقاموا بإعادة إجراءات المحاكمة حيث صدر حكم بعد ذلك بالبراءة.

المصدر: صدى البلد





اسقف ابو قرقاص يستقبل سيدة الكرم


إستقبل نيافة الأنبا فيلوباتير أسقف أبوقرقاص وتوابعها مساء السبت الموافق 14 يناير 2023 م في دار المطرانيه ومعه مجموعة من آباء كهنة الإيبارشية السيدة سعاد ثابت والشهيرة بسيدة الكرم .

قام نيافته والآباء الكهنه بالإطمئنان عليها ووجدوا إيمانها قوياً بالله وان الله حافظ حقها عنده كما أعلنت ذلك كثيراً مصلين جميعاً من أجلها.





البابا تواضرس الثاني وقضية سيدة الكرم



قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بطريرك الكنيسة الارثوذكسية المصرية إنه على تواصل مع الأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا وأبو قرقاص لمتابعة قضية "سيدة الكرم"، لافتًا إلى أن الأنبا استقبل السيدة بمعرفة الكنيسة وطيب خاطرها.

 

وأضاف البابا تواضروس، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء السبت، أن الأصل في القضية أنه لا تعقيب ولا تعليق على أحكام القضاء، مشيرًا إلى أن الأمر تم أخذه بمشاعر الناس، مضيفًا:

 "لا فارق بين حقوق المسلمين والأقباط ولا أجيز استخدام التصنيف الديني".

 

وأشاد بقرار المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، تكليف المكتب الفني بمكتبه بدراسة أوجه الطعن على الحكم الصادر ببراءة المتهمين في الواقعة، معلقًا: "حسن فعل النائب العام بدراسة الطعون المقدمة".







خادم الرب

موقع مليون مسيحي






تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -