أخر الاخبار

مشاهد لا يمكن تصديقها من إعصار دانيال في ليبيبا المتوجه الى مصر ( فيديو )

 

مشاهد لا يمكن تصديقها من فيضانات ليبيا
مشاهد من إعصار دانيال في ليبيا


مشاهد لا يمكن تصديقها من إعصار دانيال في ليبيبا المتوجه الى مصر ( فيديو )


فيضانات كبيرة ضربت دولة ليبيا في شمال أفريقيا بعد إعصار دانيال الذي ضرب البلاد وخلف الآلاف من الضحايا ما بين قتيل وجريح.


حيث بلغ عدد حالات الوفاة في ليبيا على إثر إعصار دانيال الى وقتنا الحالي أكثر من 11300 قتيل وأكثر من 20 الف جريح حسب بيان السلطات الليبية المختصة.


ولا زالت الى وقتنا الحالي تحاول فرق البحث والإنقاذ تعمل لإيجاد ناجين من هذه الكارثة الكبيرة التي هزت البلاد وتحديدا في مدينة درنة الليبية ، حيث بسبب هطول الأمطار الغزيرة ودخول الإعصار دانيال أدى ذلك الى إنهيار سدود درنة والبالغة إثنين مما أدى الى فيضانات عارمة في المدينة أدى الى خسائر بشرية ومادية كبيرة.


وصرح أحد المسؤولين في ليبيا بأن حوالي ربع مدينة درنة قد أختفت ، حيث لوحظ إختفاء إحدى القرى الليبية بسبب هذه السيول الكبيرة من المياه بعد إنهيار سدود المدينة.





وعلى إثر هذه الأزمة الكبيرة قامت العديد من دول العالم بتقديم المساعدات العاجلة الى دولة ليبيا للمساعدة في الوضع الصعب الراهن ، حيث أرسلت أطنان من المواد الغذائية والطبية وكل ما يساعد في تقليل أضرار هذه الكارثة الكبيرة رغم الوضع السياسي الصعب في ظل الإنقسام السياسي الجاري في البلاد.


وبالرغم من كون البلاد دولة غنية بالثروات النفطية وغيرها الا إن الكثيرين شاهدوا بأن السلطات الليبية لم تهتم بالعديد من النواحي المهمة للبلاد ومنها إهمال الإهتمام بالسدود وغيرها من الأمور ، وأيضا في ما يخص إيصال المساعدات العاجلة الى المتضررين من السيول الكبيرة في مدينة درنة وغيرها من المناطق المنكوبة نتيجة إعصار دانيال الذي ضرب البلاد.





خادم الرب

موقع مليون مسيحي






خادم الرب

موقع مليون مسيحي




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -