أخر الاخبار

بيان مهم وعاجل من البطريركية الكلدانية

 

بيان مهم
البطريرك لويس ساكو


بيان مهم وعاجل من البطريركية الكلدانية


بعد سحب المرسوم الجمهوري من قبل الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد الذي أصدر عام 2013 والذي يعطي الحق لبطريرك بابل على الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم الكادرينال لويس روفائيل ساكو لتولي أوقاف المسيحيين في العراق والذي كان في عهد الرئيس العراقي الراحل جلال الطالباني، تم رفض الموضوع بالكامل من قبل البطريرك ساكو وتم نقل مقر إقامته من بغداد الى اربيل في كردستان العراق في أحد الأديرة المسيحية.


وقبيل عدة ساعات نشر الموقع الرسمي للبطريركية الكلدانية بيان ذكرت فيه بأنه مهم وعاجل، وهذا ما جاء فيه :


  من المؤسف ان تقوم كتائب بابليون التابعة للحشد الشعبي بتزوير التصريحات بعد الحملة الكبيرة والمستمرة من الداخل والخارج وعلى كافة المستويات، للتضامن مع الكاردينال ساكو.



قامت كتائب بابليون بحملة تشويه دنيئة لسمعة الكاردينال ساكو وكشفها العالم واستنكرها مسيحيون ومسلمون وعبَّروا عن تضامنهم مع الكنيسة الكلدانية ورأسها.



ومن بين أكاذيبهم أن البطريرك يشجّع المثلية في حين أصدر عدة بيانات عن موقف الكنيسة. هذا ديدنهم. لكن الباطل يقع عاجلاً أم آجلاً.



البطريرك لم يهرب الى تركيا وإنما جاء لتنصيب مطران كلداني على تركيا ثم لجؤه الى إقليم كردستان جاء احتجاجا على شكاوى بابليون المتكررة واستقدام نيافته الى الشرطة والضغط على رئيس الجمهورية وكانه قرر الوقوف باطلا الى جانبهم. البطريرك بكل شجاعة وثقة بالنفس ذهب الى المحكمة ببغداد وفنَّد ادعاءات ريان وايفان واسوان ودريد وهِبة أي فريق بابليون الذي يريد الاستحواذ على مقدرات المسيحيين وأملاكهم ودفعهم الى الهجرة. هؤلاء يشوّهون صورة وطنهم وعلى الحكومة ان تعرف كيف تتعامل مع الكنيسة والمسيحيين، صمتها صــادم!








خادم الرب

موقع مليون مسيحي






تعليقات
3 تعليقات
إرسال تعليق
  • غير معرف 29 يوليو 2023 في 12:02 ص

    العمل بايده،الله يزيده
    لكنني مع ساكو ،وسحقا

    إرسال ردحذف
    • غير معرف 29 يوليو 2023 في 12:03 ص

      سحقا للجحوش ،انا مع ساكو

      إرسال ردحذف
      • غير معرف 18 أغسطس 2023 في 4:22 ص

        سيدنا نحنو نعرف الظروف والصعوبات التي تمر بها وهي كلها مؤمرات فاشلة بحق كل المسيحيين وانت رمزهم على الارض لذلك طالك سهم الغدر والخيانة لهذا المكون الأصيل في بلد الحضارة والتأريخ ،ومهما حاولوا هؤلاء ومهما رسموا من صور وحكايات لن يفلحو ،لأن الرب معنا ولا ينسانا مهما صعبة الأمور فهو يسهل كل الصعوبات لأنه عادل ومليئ بالحب والرحمه يمهل ولا يهمل وسوف تشرق الشمس مرةً ثانية لأننا ملح هذه الارض وعطرها الفواح ،الرب يحفظكم ويرضى عنكم ويبارك حياتكم وينور قلوبكم ويثبت ايمانكم

        إرسال ردحذف



        وضع القراءة :
        حجم الخط
        +
        16
        -
        تباعد السطور
        +
        2
        -