أخر الاخبار

بابا الفاتيكان يفتح الباب أمام إمكانية إلغاء شرط عزوبية الكهنة


بابا الفاتيكان يفتح الباب أمام إمكانية إلغاء شرط عزوبية الكهنة
البابا فرنسيس 


بابا الفاتيكان يفتح الباب أمام إمكانية إلغاء شرط عزوبية الكهنة

قام بابا الفاتيكان البابا فرانسيس بفتح الباب أمام مراجعة قواعد الكنيسة الرومانية الكاثوليكية بشأن العزوبية الكهنوتية، واصفًا الحظر بأنه "مؤقت"،وجاءت تصريحات البابا خلال مقابلة مع مجلة "إنفوبي Infobae" الأرجنتينية، بمناسبة الذكرى العاشرة لجلوسه على الكرسي الرسولي. 



  وصرح البابا فرنسيس الذي يبلغ من العمر، 86 عاما، أنه لا يوجد أي تناقض بين زواج الكاهن وخدمته الكنسية، وإعتبر في حديثه أن العزوبية للكهنة في الكنيسة الرومانية الكاثوليكية هي "وصفة مؤقتة".


   وتابع: "العزوبية ليست أبدية كالسيامة الكهنوتية لأن الأولى نظام، والثانية سرمدية"، ويُعتقد أن  حصر الكهنوت على الرجال غير المتزوجين كان ظهر في القرن الرابع الميلادي، وقد دافع البابا السابق يوحنا بولس الثاني  والبابا السابق بنديكتوس السادس عشر بقوة عن هذا المبدأ. 

  وفي العام 2019، قال البابا الأرجنتيني فرانسيس إنه يعتبر العزوبية هدية للكنيسة وعارض أن تكون اختيارية، وفي السنة التي تلتها رفض الدعوات إلى تكريس رجال متزوجين ناضجين لتعويض النقص الحاد في عدد الكهنة في منطقة الأمازون.




إمكانية إلغاء شرط العزوبية لكهنة الكنيسة الكاثوليكية


بابا الفاتيكان فرنسيس يفتح الباب أمام إمكانية إلغاء شرط عزوبية الكهنة، كهنة الكنيسة الكاثوليكية في جميع أنحاء العالم.

وقد يكون إلغاء شرط عزوبية كهنة الكنيسة الكاثوليكية دور كبير في جذب الكثيرين الى الدير الكهنوتي، وسيفتح الباب للكثيرين للخدمة الكهنوتية حتى ممن هم متزوجين بالأصل.












خادم الرب

موقع مليون مسيحي




تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف 28 مايو 2023 في 1:55 ص

    الله يجازيهم على جرائمهم المستمرة على الكنائس والمؤمنين يارب إلى متى عباد الشيطان يهدمون بيتك المقدس ويقتلون أبنائك....لتكن مشيئتك يارب

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -