أخر الاخبار

العالم الهولندي فرانك هوغربيتس يحذر من زلازل 22 فبراير ماذا سيحدث غدا

 

العالم الهولندي فرانك هوغربيتس يحذر من زلازل 22 فبراير ماذا سيحدث غدا
العالم الهولندي فرانك هوغربيتس 


العالم الهولندي فرانك هوغربيتس يحذر من زلازل 22 فبراير ماذا سيحدث غدا


أكثر من إسبوعين من الأيام عاشتها منطقة المتوسط في حالة من الرعب والخوف وتحديدا سكان تركيا وخصوصا مدن جنوب تركيا التي تعرضت لأكثر من ثلاث آلاف هزة ارتدادية كانت أقواها يوم 6 فبراير الجاري، والتي بلغت قوتها 7.8 ريختر وراح ضحيتها حوالي 50 ألف قتيل وعشرات الآلاف من المصابين إضافة الي خسائر مادية واقتصادية كبيرة بالمليارات.



زلزال جديد شعرت به عدة دول


مساء يوم أمس الإثنين المصادف 20 فبراير 2023 حدثت هزة أرضية جديدة بلغت قواتها حسب مقياس ريختر 6.4 في مدينة هاتاي جنوب تركيا، وخلفت هذه الهزة الأرضية الجديدة العديد من الضحايا والمصابين إضافة الى إنهيار العديد من المباني والتي كان القسم منها متضرر نتيجة الزلزال العنيف الذي ضرب مدينة قهرمان مرعش التركية يوم 6 فبراير 2023

في حين قد شعر بهذا الزلزال الجديد العديد من دول المنطقة أهمها سوريا ولبنان وفلسطين وإسرائيل والأردن ومصر والعراق.

حيث توالت الآلاف من الهزات الأرضية المتوالية التي ضربت منطقة المتوسط وظهر تأثيرها الكبير والقاسي على مدن عديدة في جنوب وتركيا وتأثر خلالها مدن في شمال سوريا.

وأثارت الخوف والرعب على ملايين المواطنين في هذين البلدين وبصورة أقل على مواطني دول المنطقة منها لبنان وفلسطين وإسرائيل والعراق ومصر والأردن وقبرص واليونان وغيرها من دول المنطقة.

وسابقاً قد تنبأ العالم الهولندي فرانك هوغربيتس قبل عدة أيام من ضرب زلزال عنيف في تركيا وسوريا ونشر تغريدة قال فيها :

عاجلا أم آجلا سوف يحدث زلزال بقوة 7.5 على مقياس ريختر في هذه المنطقة ( جنوب أو وسط تركيا ، سوريا ، لبنان ، الأردن ).

وقد حققت تغريدة هذا العالم إنتشارا واسعا على منصة التويتر، حيث حصدت على أكثر من 50 مليون مشاهدة  والآلاف من التفاعلات، لكن أغلب هذا التفاعل حصل بعد وقوع الزلزال العنيف في 6 فبراير 2023

ولم يتوقف بذلك بل حذر العالم هوغربيتس الذي قدم نفسه بأنه متخصص في هندسة الكواكب من حدوث هزات إرتدادية جديدة في هذه المنطقة وقال :


أنظروا الى النشاط الزلزالي الكبير الإضافي في وسط تركيا والمناطق التي تجاورها، وعادها ما تتواصل هذه الهزات الإرتدادية لفترات من الوقت بعد حدوث الزلزال الكبير.

وبالرغم من إعتراف هذا العالم لاحقا بأن توقع وقت حدوث الزلازل بشكل محدد أمرصعب للغاية وقد يكون مستحيلا إلا أنه أكد بأنه يستعين بتخميناته وتنبؤاته بموقع القمر وبالتغيرات المناخية أيضا.

وفعلا صدقت توقعاته وحدث الزلزال يوم 6 فبراير ويوم 20 فبراير، إلا إنه يتوقع الأسوء وهو حدوث زلزال مدمر يوم غد الأربعاء 22 فبراير والذي ستتأثر به العديد من الدول.



زلزال كبير يوم 22 فبراير

قام عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس الذي أثار جدلا كبيرا في الفترة الأخيرة بعد تنبؤاته حول الزلازل، حيث غرد بعد عدة دقائق من حدوث الزلزال الجديد في مدينة هاتاي التركية بعد لفت نظر متابعيه لتغريدته السابقة والتي توقع فيها حدوث هزات جديدة في المنطقة قبل حدوثها بيوم.


وقد أعاد نشر تنبؤات الهيئة التي يتبعها وجاء فيها :
قد يحدث نشاط زلزالي أقوى في الفترة ما بين 20 الى 22 فبراير تقريبا، ومن الممكن أن يكون ذروته يوم ال 22 فبراير الحالي.

وقد قام هذا العالم الهولندي بالتنبؤ بوقوع زلزال تركيا المدمر قبل حصوله بثلاثة أيام فقط.


في حين نشر على حسابه في تويتر قبل عدة أيام قائلا :

لا تنتظروا مني أن أقدم تنبؤات خاصة ببلد أو مدينة كمت قبل أنا لست نبيا.

وأضاف قائلا : 

ما زلت أتلقى الأسئلة أحدث تقديراتنا موجودة على الموقع الألكتروني، إذا كانت لدينا معلومات جديدة لمشاركتها فسنشاركها.


وكان قد ظهر في فيديو تم بثه على منصة اليوتيوب بعد وقوع كارثة جنوب تركيا في عدة أيام وتوقع فيه بحدوث هزة قوية جديدة.




زلزال ولاية هاتاي التركية




نشرت وكالة الأناضول التركية اللحظات المروعة الأولى، التي ضرب فيها الزلزال الجديد ولاية هاتاي التركية الواقعة في جنوب تركيا مساء أمس الاثنين.


وأظهر الفيديو هلع السكان أثناء ضرب الزلزال، الذي وثقته كاميرا في الشارع، أظهرت اهتزاز سيارة كبيرة بشكل قوي، وكذلك اهتزاز عامود الإضاءة.


وأشارت وكالة الأناضول إلى أن هذه هي اللقطات الأولى للزلزال الذي ضرب تركيا مساء الاثنين، وجاء بقوة 6.4 على مقياس ريختر.


يذكر أنه سمع صوت انهيار للمباني في مدينة أنطاكيا، عاصمة ولاية هاتاي، التي لحق بها الكثير من الأضرار في الزلزال الذي ضرب المنطقة قبل أيام، وشعر بالهزة الأرضية التي ضربت أنطاكيا، سكان لبنان وسوريا وفلسطين وإسرائيل ومصر والعراق.

وأثار الزلزال الهلع والرعب في قلوب المواطنين القريبين من مركز الزلزال في جنوب تركيا وشمال سوريا وأيضا الى العديد من دول المنطقة.





خادم الرب

موقع مليون مسيحي








تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -