أخر الاخبار

قال السيد المسيح اذهبوا الى العالم كله واعلنوا البشارة الى الناس اجمعين

 

قال السيد المسيح اذهبوا الى العالم كله واعلنوا البشارة الى الناس اجمعين

قال السيد المسيح اذهبوا الى العالم كله واعلنوا البشارة الى الناس اجمعين


\






التبشير بالمسيحية



التبشير بالمسيحية والدعوى اليها أمر جميل لأنه هذه هي الحياة المسيحية حياة جميلة جداً  نعيشها بفرح وسعادة مع المسيح وليست مجرد طقوس وقوانين نلتزم فيها.


واجب على كل مسيحي مؤمن بأن يكون مثال جيد لأخيه الإنسان وأن يحب أخوته البشر مهما كانت معتقداتهم أو الوانهم أو أطيافهم وأجناسهم ودولهم .. والخ


وأن نظهر تعاليم المسيح على الأرض ونطبقها فهذه التعاليم تفوق تعاليم الإنسانية الطبيعية فمثلاً من تعاليم المسيح هي محبة كل البشر حتى الأعداء.


حيث قال السيد المسيح : " أحبوا أعدائكم باركوا لاعنيكم إغفروا لكل من أساء إليكم"


هذه التعاليم من مضمونها تعتبر نقية جداً وصعبة التطبيق لكن لو تم تطبيقها من الجميع بشكل جيد لأنتهت كل مظاهر الشر في العالم ( كالحروب والظلم وغيرها ).



         السيد المسيح " اذهبوا الى العالم كله وأعلنوا البشارة الى الناس أجمعين "




البشارة


الشيء المهم عندما نريد أن نكون مبشرين هو المحبة ثم المحبة وأن يكون خطابنا بالحب.

لنجعل من حياتنا مثال حي لنقل البشارة ، نحن تلاميذ السيد المسيح وهذهِ الدعوة موجهة لنا جميعاً ، في كل مكان تذهبون إليه إحملوا يسوع الى الناس فهذهِ هي رسالتنا في الحياة 


 وهي أن نبشر بالخلاص للجميع ، لنحمل فرح البشارة بالمخلص وقوة ومجد القيامة لكل من نصادفه في حياتنا ، فالخلاص وابواب الملكوت مفتوحه للجميع ، أكرزوا بيسوع وصلوا ورنموا وسبحوا بأسمه القدوس واحملوا محبته وحنانه ومغفرته وشفائه للعالم اجمع 


المسيح يدعونا أن نبشر برسالته الخلاصية لجميع أبناء هذا العالم الكبير.


لنجعل من نفوسنا أشخاص خدومين مستعدين للخدمة من أجل إيصال رسالة السيد المسيح كلمة الله للعالم بأكمله دون ملل أو كلل وأن يكون نقاشنا مع إخوتنا البشر يتضمنه الحب الأخوي أولاً.


وينبغي أن تكون لدى المبشر المسيحي ثقافة دينية جيدة وأن يكون على إطلاع تام بالإنجيل المقدس ولديه خلفية جيدة بكل ما يخص المسيحية من الأمور المهمة والأساس هو كلمة الله الموجودة في الكتاب المقدس وخصوصاً العهد الجديد عهد النعمة الإلهية عهد مجيء المسيح الأول الى الأرض.


في العالم العربي لا زال هنالك الكثير ممن يعبرون الى المسيحية رغم التضييق لكن بعد التكنولوجيا الحديثة وتوفر المعلومات في مواقع التواصل الإجتماعي ومنها محرك البحث جوجل والفيس بوك واليوتيوب والتويتر وانستكرام وغيرها أصبح بإستطاعة أي شخص أن يحصل كل ما يريده من السوشيال ميديا.


وهنالك من أحبوا تعاليم المسيحية ويريدون أن ينضموا الى أبناء المسيح لكن ما زالت مخاوفهم تمنعهم من ذلك فيبقى إيمانهم داخلياً فقط لا يستطيعون إظهاره للعلن!


المسيحية لا تريد من أي إنسان أن يعرض حياته للخطر بل تريد من كل إنسان أن يعيش بأمان وسلام ورحمة وأن يكون مثالاً صالحاً رحوماً طيب القلب محباً لجميع أخوته البشر.




سفراء يسوع المسيح

امين هليلويا كلي فخر ان اكون من سفراء المسيح على ارض الواقع ادعو الجميع الى اتباع رسالة السلام التي اعدها يسوع لابناء الله الصالحين في اتباع مشيئته لننال تعزية روحية بالحياة الجديدة مكللين بالنصرة مع المسيح لا اريد شيئا عكازه يحميني طول ايام حياتي


 «اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَنْ يَسْمَعُ كَلاَمِي وَيُؤْمِنُ بِالَّذِي أَرْسَلَنِي فَلَهُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ، وَلاَ يَأْتِي إِلَى دَيْنُونَةٍ، بَلْ قَدِ انْتَقَلَ مِنَ الْمَوْتِ إِلَى الْحَيَاةِ. (يوحنا ٥: ٢٤) لتكن مشيئتك يارب امين

لا خلاص ولا حياة ابدية الا باتباع تعاليم السيد المسيح تعاليم الله الحقيقية  امين

بشارة الرب يسوع

ارسل الله الملاك جبرائيل الى بلدة في الجليل تدعى الناصرة الى بنت عذراء تدعى مريم التي كانت مخطوبة لرجل يدعى يوسف من بلدة داؤود
وقال لها الملاك :
" السلام لكِ يا ممتلئة النعمة الرب معكِ مباركة أنتِ بين النساء "
لكن أثناء ذلك ذهلت السيدة العذراء وأحست برهبة شديدة
قال لها الملاك لا تخافي يا مريم
ها ان الله اختاركِ لتلدي أبناَ ويدعى أسمه عمانوئيل أي    ( الله معنا ) .
قالت مريم كيف ذلك وانا لا اعرف رجلاً قال لها روح الله العلي هي التي ستحل عليكِ
وبذلك فأن القدوس الذي ستلديه يدعى ابن الله اي بمعنى من الله.
قالت : ها انا امة الرب فليكن لي كقولك.




كيفية التبشير بالمسيحية 


كيف نبشر بالمسيح يسوع
لقد قال السيد المسيح :
 انتم ملح الارض
وقال يرون اعمالكم فيمجدون 
اباكم الذي فى السماوات

ينبغي علينا أن نبشر بالمسيح من خلال أولاً :
أن نكون مثال صالح وجيد لأخوتنا البشر وأن نسير على خطى تعاليم السيد المسيح
لنكون أبناء الله.

والشيء الاخر عندما نكون مثال صالح لغيرنا من أخوتنا البشر يتم الإقتداء بنا وينجذب لنا الاخرون لما يلاقوه من تعاليم رائعة نقتدي بها في حياتنا .

لأننا كالملح على الأرض أتباع المحبة والسلام والرأفة بين أبناء المعمورة.

مثلما قال لنا السيد المسيح كونوا كاملين كما إن أباكم السماوي كامل.

فلنعمل قدر إستطاعتنا بأن نقترب من الكمال ولو  بنسبة صغيرة لنجذب أخوتنا البشر الى تعاليم مسيحنا العظيمة تعاليم المحبة ثم المحبة اللا متناهية.







       اعداد :


      خادم الرب





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -